تخطى إلى المحتوى

محامي قضايا اسرية جدة خبير في الأحوال الشخصية

  • بواسطة
شارك المقال مع مجتمعك !

محامي قضايا اسرية جدة هو الملجأ للمتقاضين والمتنازعين في القضايا والخلافات الأسرية؛ حيث يعمل على توفير الدعم القانوني اللازم للعملاء؛ من أجل إنهاء النزاعات الأسرية.

حيث أن النزاعات الأسرية تمثل خطر يهدد الكيان الأسري، الذي هو نواة المجتمع؛ مما يتوجب الاهتمام بتلك القضايا، والعمل على إيجاد حلول عادلة توقف الصراعات بين أفراد الأسرة.

وهذا ما يقدمه محامي القضايا الأسرية، فإذا كنت تعاني من خلاف أسري، وتبحث عن مساعدة محامي مختص، فإليك هذه المقالة، سوف تساعدك في التعرف على ما يجب فعله.

محامي قضايا اسرية جدة

محامي قضايا اسرية جدة

يقصد بمصطلح محامي قضايا اسرية جدة المحامي المختص في التعامل مع القضايا الناشئة عن العلاقات الأسرية، منها على سبيل المثال: قضايا الزواج والطلاق والنفقة وحضانة الأطفال.

يجب أن يكون محامي الأسرة على علم ودراية جيدة بما جاءت به أحكام الشريعة الإسلامية في مسائل الأسرة، وما جاء به نظام الأحوال الشخصية السعودي بشأن الشئون الأسرية.

يقدم محامي الأسرة خدمة الاستشارات القانونية الأسرية، التي تساعد في توعية الأفراد بوضعهم الأسري، وما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات، والإجابة على كافة استفساراتهم القانونية.

ويقدم أيضًا محامي الأسرة خدمات تمثيل الموكلين في رفع الدعاوى القضائية، وتمثيلهم في جلسات المرافعات، والنيابة عنهم في إتمام الإجراءات القانونية أمام الهيئات الرسمية.

رقم محامي قضايا أسرية

إذا كنت في رحلة بحثك عن رقم محامي قضايا اسرية جدة، سوف تجد الكثير من المحامين المتخصصين في هذا النوع من القضايا، ولكن يصعب عليك التحقق من هوية كل محامي.

لذا يمكنك توفير وقت وعناء البحث، من خلال اللجوء إلى خدمات الاستعلام عن المحامين الممارسين الموجودة على بوابة وزارة العدل، سوف تقدم لك أسماء وأرقام محامين معتمدين.

ويمكنك طلب الخدمة، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع وزارة العدل من هنا.
  • الدخول على الخدمات الإلكترونية، ثم الانتقال إلى قائمة خدمات أخرى.
  • قم بالضغط على خيار “الاستعلام عن المحامين الممارسين”.
  • ثم قم بإدخال اسم مدينتك، والضغط على بحث، سوف يتم تزويدكم بأسماء المحامين المعتمدين في مدينتكم وأرقام هواتفهم.

ويمكنك التواصل مع محامي في الرياض وجدة، وطلب رقم محامي أسرة، لديع القدرة على التعامل مع قضايا الأسرة وحلها بطرق فعالة تكفل حقوق ومستحقات موكله القانونية.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي قضايا اسرية جدة”: محامي أحوال شخصية جدة من افضل المحامين الشرعين خبرة

محامي استشارات أسرية في جدة

عندما يكون لديك قضية أسرية مطروحة أمام المحكمة، فأنت بحاجة لاستشارة محامي قضايا اسرية جدة، سوف تساعدك استشارة المحامي في التعرف على ما يجب عليه القيام به.

كما تساعدك الاستشارة القانونية في فهم الأوضاع القانونية بصورة أوضح، والتعرف على ما يجب الاستناد عليه في القضية من أسانيد شرعية أو قانونية وأدلة وبراهين مؤيدة لك.

في حالة كان يشغل ذهنك بعض التساؤلات المتعلقة بقضيتك، فلا تتردد في طلب استشارة محامي خبير ومختص؛ لكي يقدم لك الأجوبة القانونية التي تساعدك في إثراء فكرك القانوني.

وعلى أي حال، فإن الاستشارة القانونية أمر ضروري وهام عند رفع الدعاوى القضائية أو عند مواجهة مشكلة قانونية ما؛ من أجل مساعدتك في اتخاذ قرار قانوني صائب موفق.

نظام الأحوال الشخصية في السعودية

يتناول نظام الأحوال الشخصية في المملكة العربية السعودية كافة الأمور والمسائل المتعلقة بقضايا الأسرة، منها على سبيل المثال لا الحصر، قضايا الطلاق والخلع وقضايا المواريث.

والجدير بالذكر أن الكثير من المواد القانونية في نظام الأحوال الشخصية السعودي مستمدة من أحكام الشريعة الإسلامية الحنيفة، التي تتناول كافة المسائل المتعلقة بالعلاقات الأسرية.

ووفق النظام المتبع في المملكة العربية السعودية، يجوز أن تطبق قوانين نظام الأحوال الشخصية على المقيمين في المملكة غير السعوديين، إلا في حالة اختيارهم التقاضي بقوانين بلادهم الأم.

وتعد قضايا الأحوال الشخصية عامة من أكثر القضايا شيوعًا في المجتمعات الحالية، وتشغل ساحات المحاكم، وتعد من القضايا الحساسة المرتبطة بالأسرة والمجتمع على وجه العموم.

أفضل محامي لقضايا الطلاق في السعودية

في حالة القدوم على دعوى طلاق، يجب الرجوع إلى استشارة محامي قضايا اسرية جدة متخصص وخبير في قضايا الطلاق؛ من أجل التعرف على الرأي القانوني في المسألة.

حيث أن دعاوى الطلاق متعددة ومتنوعة على حسب أسباب المطالبة بالطلاق، وكل نوع من أنواع دعاوى الطلاق يسير على نهج محدد، سوف يوضحه لك محامي قضايا الطلاق.

وسوف يساعدك المحامي في التعرف على مراحل عملية الطلاق، ثم التعرف على المستندات والوثائق المطلوبة وكيف جمعها، وتقديم بيان الدعوى، والكشف عن حقوق الطرفين بعد الطلاق.

فلا تهمل في طلب مشورة المحامي المختص؛ حتى لا تتعثر خطوات قضيتك، سوف تساعدك استشارة المحامي في تسريع البت في القضية والحصول على حكم قضائي في أقصر وقت ممكن.

ويمكنك طلب مشورة محامي في الرياض وجدة بشأن مسألة أو قضية طلاق، سوف يقدم لك المعلومات القانونية بأساليب واضحة، ويقدم لك نصائح وتوجيهات قانونية لازمة حيال مشكلتك.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي قضايا اسرية جدة”: إجراءات الطلاق وطريقة اثباته بالسعودية 2023

اجراءات الحصول على وثيقة طلاق من خلال الموقع الالكتروني لوزارة العدل

بعد انتهاء دعوى الطلاق، والحصول على حكم الطلاق، يمكنك الحصول على وثيقة الطلاق إلكترونيًا، وذلك من خلال اتباع الخطوات القادمة:

  • قم بالدخول على منصة وزارة العدل في المملكة العربية السعودية من هنا.
  • ثم الدخول على أيقونة “الخدمات الإلكترونية”.
  • قم بالضغط على أيقونة “تقديم طلب للدوائر الإنهائية”.
  • اختار خدمة الحالات الاجتماعية وتأكيد الطلاق.
  • قم بإدخال البيانات المطلوبة، وتقديم الطلب.
  • سوف يتم تزويدكم برقم الطلب الخاص بكم، من خلال هذا الرقم، تستطيع الحصول على وثيقة الطلاق.

كيف يتم تحديد مركز الحضانة

جاء نظام الحضانة السعودي الجديد بإقرار حق الأم في حضانة أطفالها، حيث أصبحت مسألة الحضانة تنتقل بشكل مباشر للأم، ما دام تتوافر فيها الشروط الواجبة في الحاضن، وهي:

  • يجب أن يكون الحاضن بالغًا وعاقلًا، ولا ينبغي أن يكون بيعاني من أمراض عقلية.
  • ينبغي توفير الأمن والأمان في بيئة تواجد المحضون.
  • لا يجب أن تمنح الحاضن لفاسق أو منحط الأحلاق.
  • يجب أن يكون الحاضن صاحب صحة جسدية، ولا يعاني من أماض تعجزه عن رعاية المحضون.

اسأل محامي عن الحضانة في السعودية

كما منح القانون السعودي الأم حق الحضانة، دون الحاجة إلى رفع دعوى إثبات حضانة، إلا أن هناك حالات استثنائية تسقط عن الأم حق الحضانة، منها غياب أحد الشروط اللازمة للحاضن.

ففي حال وجود سبب من أسباب سقوط الحضانة عن الأم، يحق للزوج رفع دعوى قضائية؛ للمطالبة بنقل الحضانة من الأم إليه، وهنا يستعين بخبرة محامي قضايا اسرية جدة.

سوف تساعدك استشارة المحامي المختص في التعرف كيفية تقديم أدلة على سقوط حق الحضانة عن الأم، وتقديم صحيفة دعوى قوية مقنعة للمحكمة؛ من أجل تحصيل أفضل نتيجة.

فإذا كنت ترغب في طلب استفسار قانوني بشأن حضانة الأطفال، تواصل مع افضل محامي في الرياض وجدة، وسوف يساعدك في الحصول على أجوبة من القانون على كافة استفساراتك.

مقدار تحديد النفقة بعد الطلاق

تظل النفقة واجب على الزوج، حتى بعد وقوع الانفصال بين الزوجين، وتحدد قيمة النفقة المستحقة بالنظر في الحالة المادية للزوج، والنظر في احتياجات الزوجة والأطفال.

ومن ثم تقوم المحكمة بتحديد قيمة النفقة المستحقة، وإصدار حكم بإلزام الزوج في تسديد النفقة المحددة في موعد استحقتقه، وفي حال الامتناع عن ذلك، قد يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

وفي حالة صدور حكم نفقة غير عادل، يحق للطرف المتضرر استغلال حقه في الاعتراض، من خلال تقديم لائحة اعتراضية على حكم النفقة؛ أملًا في تعديل الحكم الصادر في القضية.

كيف يتم تحديد نفقة الأولاد والمسكن

نفقة الأولاد والسكن من المسائل، التي تنشأ خلافات بين الزوجين بعد وقوع الطلاق أيضًا، على الرغم من أن قانون الأحوال الشخصية السعودي يلزم الزوج بتوفير مسكن ونفقة للزوجة وأطفالها.

ففي حال عدم توفير الزوج للزوجة مسكن آمان سواؤ تأجير أو تمليك، وعدم تسديده للنفقة المستحقة، يحق للزوجة اللجوء إلى المحكمة؛ من أجل الحصول على حقها في النفقة والسكن.

سوف تقوم المحكمة بإلزمام الزوج بتوفير السكن، وتقديم النفقة المالية المناسبة لظروفه المادية على أن تلبي احتياجات الزوجة والأطفال الأساسية، من مأكل ومشرب وملبس وعلاج وخلافه.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي قضايا اسرية جدة”: نفقة المطلقة وأولادها ومتى تسقط عن المرأة في السعودية

استشارة محامي طلاق

محامي قضايا اسرية جدة

في حال القدوم على إجراء الطلاق، سواء الطلاق من خلال المحكمة أو الطلاق العادي، هناك العديد من الأسئلة، التي قد تدور في ذهن الزوجين حول تلك الخطوة وما بعدها من حقوق.

فعلى سبيل المثال: قد بتساءل البعض عن النفقة وحضانة الأطفال بعد الطلاق، ويتساءل البعض عن كيفية توثيق الطلاق، ويتساء آخرون عن حق السكن وغيرها من التساؤلات.

ويمكنك الحصول على ردود قانونية كافية حول تلك التساؤلات، من خلال الاستعانة بخبرة ومعرفة محامي قضايا اسرية جدة، سوف يقدم لك الرد المناسب مع أهم النصائح.

ويمكنك طرح استفسارك هنا في افضل محامي في الرياض وجدة، وسوف يقوم بالرد عليكم في أقرب وقت ممكن، ويقدم لك مشورة قانونية دقيقة قائمة على أسس شرعية أو قانونية.

محامي أحوال شخصية شاطر في السعودية

في حالة التورط في قضية أسرية معقدة، عليك اختيار محامي قضايا اسرية جدة ماهر وبارع؛ من أجل أن يساعدك في إنجاز حل قضيتك بنجاح ، وضمان أن يكفل لك حقوقك المشروعة.

حيث أن محامي قضايا اسرية جدة الخبير لديه القدرة على تسريع إنجاز إجراءات رفع الدعوى وتجميع المستندات المطلوبة، علاوة على قدرته على الامتثال أمام المحكمة والدفاع عن موكله.

ويسعى المحامي الشاطر في محاولة الصلح بين الزوجين، قبل الشروع في إجراءات الانفصال عن طريق التقاضي، وذلك تقديرًا لمكانة الأسرة وأهمية الحفاظ على الكيان الأسري من الانهيار.

وإذا فشل يتجه المحامي الماهر هنا إلى التقاضي، ولكنه لا يزال يضع أمام عيناه مصلحة الأطفال ومستقبلهم، ويسعى إلى حل الخلاف وإعطاء الحقوق لأصحابها دون المساس بمصلحة الأطفال.

فإذا كنت تبحث عن محامي أحوال شخصية، استعن بـ محامي بالرياض وجدة، الذي يقدم المساعدات القانونية في مختلف دعاوى الأحوال الشخصية؛ لخدمة العملاء وكسب رضاهم.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي قضايا اسرية جدة”: محامي أحوال شخصية في الرياض : متخصص ومشهور (2023)

اختصاصات محامي احوال شخصية بالرياض

يقدم محامي بالرياض وجدة الخدمات القانونية والاستشارية في كافة قضايا الأحوال الشخصية، التي منها التالي:

  • قضايا إثبات وتوثيق عقود الزواج.
  • دعاوى الطلاق بمختلف الأسباب.
  • القضايا المتعلقة بالخلع.
  • دعاوى فسخ عقود النكاح.
  • قضايا النفقات المختلفة.
  • دعاوى الحضانة وإسقاط حق الحضانة.
  • قضايا زيارة ورؤية المحضون.
  • دعاوى التركات، وحل المنازعات بين الورثة حول التركة.

وفي نهاية المطاف، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم معلومات قانونية مفيدة حول نظام الأحوال الشخصية السعودي، وقضايا الأسرة على وجه التحديد، من طلاق وحضانة واستحقاق نفقة.

وقد تعرفنا على أهمية التواصل مع محامي قضايا اسرية جدة عند الرغبة في حل خلافات أسرية بالطرق القضائية أو الطرق الودية، وكيفية الوصول إلى رقم محامي أسرة معتمد ومرخص.

مقالات قانونية ذات صلة بمقالنا “محامي قضايا اسرية جدة”:

محامي جنائي في الرياض الأفضل بالقضايا الجزائية 2023

أقوى محامي قضايا عمالية الدمام 2023

اقوى محامي قضايا إرث بالرياض 2023

افضل محامي تحصيل ديون في الرياض 2023

تحويل حجة استحكام إلى صك بالسعودية 2023

نظام الاستقالة في مكتب العمل (2023)

جتني رساله من moj: وصلتني رسالة من محكمة التنفيذ كيف اتصرف

محامي الخبر من افضل المحامين في الخبر لعام (2023)

محكوم بها ولم تكتسب القطعية وش معناها: محامي استئناف يجيب

طريقة تقسيم الورث عن طريق المحكمة 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة!
راسلنا!
السلام عليكم !
نحن هنا لمساعدتك اذا كان لديك استفسار او ترغب في توكيل المحامي، فلا تترد بالتواصل معنا عبر الضغط على "فتح المحادثة".. خدماتك القانونية برسوم تبدأ من هنا...
اتصل الآن