تخطى إلى المحتوى

محامي طلاق في مكة المكرمة معتمد من وزارة العدل

  • بواسطة
شارك المقال مع مجتمعك !

محامي طلاق في مكة يبحث عنه الأزواج المقبلين على اتخاذ قرار الطلاق؛ من أجل فهم الوضع من الناحية الشرعية والقانونية، والتعرف على ما لك من حقوقك وما عليك من واجبات.

كما يلجأ البعض إلى محامي الطلاق؛ من أجل الحصول على مساعدة المحامي في رفع دعوى طلاق، والتعرف على إجراءات الترافع والتقاضي، وقد يطلب من المحامي تمثيله في الدعوى.

إذا كنت تبحث عن محامي مختص في قضايا الطلاق بمكة، فإليك هذه المقالة، سوف نتعرف خلالها على مهام وخدمات محامي الطلاق، وكيفية العثور على أرقام محامين طلاق مرخصين.

محامي طلاق في مكة

محامي طلاق في مكة

محامي طلاق في مكة هو ذاك المحامي المختص في التعامل مع قضايا الأحوال الشخصية المختلفة، وبشكل خاص قضايا الطلاق، حيث لديه خبرات ممتدة في دعاوى الطلاق المختلفة.

حيث يقوم محامي الطلاق بدعم الموقف القانوني للموكله من خلال تقديم البراهين والحجج المؤيدة لموقفه، مع الاستدلال بالنصوص القانونية أو الشرعية المتطابقة مع الحالة.

وقد لا يقتصر دور محامي الطلاق على مساعدة الموكل في تحصيل الطلاق، فحسب  بل يقدم أيضًا الدعم للموكل في القضايا المتفرعة من الطلاق، مثل: قضايا النفقة والحضانة والمهر.

لذلك من المهم أن يتم وقوع الاختيار على محامي خبير في التعامل مع قضايا الطلاق، ولديه احترافية في التعامل مع سير الدعوى والدفاع عن حقوق موكله بأساليب قانونية مقنعة ومقبولة.

إذا كنت تبحث عن محامي طلاق في مكة، فلا تتردد في الاستعانة بـ محامي في الرياض ومكة المكرمة، حيث يقدم لك المساعدة القانونية في قضيتك من واقع خبراته الطويلة والممتدة.

استشارات قانونية في الطلاق

يصبح اللجوء إلى التقاضي؛ من أجل الحصول على حكم قضائي بالطلاق أمر ضروري ولا بد منه، في حالة اشتعال المشكلات المثارة بين الزوجين وصعوبة الوصول إلى حلول ودية.

ونظرًا لأن قضايا الطلاق في المملكة العربية السعودية متعددة، تختلف على حسب سبب الطلاق، فهناك قضايا طلاق للضرر وقضايا طلاق بالتراضي، ولكل منهم إجراءات خاصة.

هنا يلجأ الزوجين إلى طلب استشارة محامي طلاق في مكة؛ من أجل التعرف على ما لهم من حقوق، وكيفية القيام برفع دعوى طلاق، وما المدة المتوقعة للبت في القضية؟ وغيرها من الاستفسارات.

ونتيجة ارتباط قضايا الطلاق بحقوق شخصية ومسار أسرة كاملة، يجب التعامل مع الأمر بشكل مدروس وحكيم ودقيق؛ من أجل تجنب الوقوع في خطأ يعرقل سير القضية أو يضيع حق ما.

وتكون الاستشارة القانونية من قبل محامي مختص هي صمام الأمان الأول، التي توفر الحماية القانونية للحقوق، وتقدم إرشاد قانوني لما يجب الالتزام به من شروط وقيود في الدعاوى.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي طلاق في مكة”: محامي في مكة المكرمة من افضل 20 محامي بالمملكة

استشارة محامي طلاق في مكة المكرمة

تعد الاستشارة القانونية أمر في غاية الأهمية في بعض الحالات القانونية والقضائية، ومنها حالات الطلاق، حيث يجب القيم بطلب الاستشارة القانونية  قبل محامي طلاق في مكة.

فعند الرغبة في اتخاذ قرار مصيري مثل الطلاق، يجب طلب مشورة مختص؛ من أجل الإلمام بكافة النتائج المترتبة على القضية، وما يتعين القيام به من إجراءات قانونية للحفاظ على الحقوق.

حيث توضح لك الاستشارة القانونية الطريقة الأفضل والأمثل لتحصيل الطلاق، ويتناقش معك أيضًا فالمسائل والحقوق المترتبة على الطلاق، من مسائل الحضانة وتوفير النفقة والسكن.

وبذلك يصبح المستشير ذو خلفية قوية حول القضية، وما يترتب عليها من حقوق وواجبات مستقبلية، وكيفية التعامل مع الأمر للحفاظ على ما لك من حقوق بشكل قانوني سليم.

إذا كنت ترغب في طلب استشارة محامي في قضية طلاق، تواصل مع محامي بالرياض ومكة المكرمة، سوف يقدم لك مشورة قانونية تفصيلية ترشدك إلى الطريق القانوني الصحيح.

رقم محامي طلاق في مكة

إن الحاجة إلى محامي طلاق في مكة تكون أكبر عند رفع دعاوى الطلاق من أو ضد العميل؛ نتيجة عدم وجود علم كافي للعملاء بشأن التعامل مع دعاوى الطلاق، وما المطلوب منه.

حيث أن دعاوى الطلاق عديدة ومتنوعة، لكل قضية متطلبات خاصة، ودفوع خاصة، وتختلف مراحل وجلسات المحاكمة، ويكون محامي الطلاق لديه القدرة على التعامل مع كافة القضايا.

فعلى سبيل المثال، إذا كانت دعوى الطلاق بسبب وجود عيب في الزوج، هنا يقوم المحامي المختص بتقديم الأدلة والأسانيد الموضحة للعيب، والداعمة لموقف الزوجة أمام القضاء.

وفي حالات دعاوى الطلاق بسبب عدم الإنفاق، يقوم المحامي بتقديم ما يثبت امتناع الزوج عن الإنفاق؛ من أجل مساعدة الزوجة في تحصيل حكم الطلاق من المحكمة بشكل أسرع.

إذا كنت بحاجة إلى رقم محامي طلاق في مكة، تواصل مع محامي بالرياض ومكة المكرمة، وسوف يقدم لك محامي متخصص في التعامل مع قضايا الطلاق المختلفة بمهنية واحترافية.

الاسباب المشروعة التي تبيح للمرأة طلب الطلاق للضرر

هناك مجموعة من الأسباب المشروعة، التي تبيح للزوجة طلب الطلاق للضرر، ومن بين أبرز تلك الأسباب، ما يلي:

  • عدم إنفاق الزوج على الزوجة، يحق لها طلب التطليق؛ حيث يعد الإنفاق واجب على الزوج.
  • وقوع إخلال من الزوج بشأن عقد النكاح أيضًا من أسباب طلب الطلاق.
  • تعرض الزوجة إلى الإساءة المعنوية أو المادية من الزوج.
  • اكتشاف وجود عيب كبير في الزوج، منها على سبيل المثال: اكتشاف أن الزوج عقيم.
  • إذا تم سجن الزوج لمدة زمنية طويلة تؤذي الزوجة طول مدة مكوث الزوج في السجن.
  • ارتكاب الزوج ممارسات وأفعال غير أخلاقية وفجورية، مثل: تعاطي المخدرات وارتكاب الزنا.

ففي حالة وقوع أحد الأسباب المذكورة أعلاه، هنا يتم يحق للزوجة رفع دعوى طلاق، وسوف تقوم المحكمة بدورها في استدعاء الزوجين والاستماع إلى أقوالهما؛ من أجل البت في الأمر.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي طلاق في مكة”: اقوى محامي طلاق في الرياض 2023

طريقة رفع دعوى طلاق عن طريق ناجز

في إطار تحويل الكثير من الخدمات العدلية إلى خدمات إلكترونية؛ من أجل تيسير التعاملات على المستفيدين، فقد أطلقت وزارة العدل خدمة رفع الدعاوى القضائية إلكترونيًا على موقعها.

فإذا كنت ترغب في رفع دعوى طلاق بشكل إلكتروني، يمكنك اتباع الخطوات القادمة:

  • قم بتسجيل الدخول عبر منصة ناجز الإلكترونية من هنا.
  • ثم الدخول على أيقونة “صحيفة الدعوى”.
  • قم بإدخال البيانات المطلوبة، من بيانات مقدم الدعوى، وبيانات أطراف الدعوى.
  • بعد تعبئة البيانات المطلوبة، يتم الضغط على “التالي”.
  • ثم تحميل المرفقات اللازمة، والضغط على “إرسال الطلب إلى المحكمة”.
  • قم بإدخال كلمة السر، ثم النقر على “حفظ”.

ومازال أيضًا من الممكن القيام برفع دعوى الطلاق بالطريقة التقليدية مباشرة في المحكمة المختصة، وقد ينوب عن صاحب الدعوى محامي طلاق في مكة مختص وخبير.

ويمكنك الاستعانة بـ افضل محامي في الرياض ومكة المكرمة، حيث يمكنه أن ينوب عنك في خطوات رفع دعوى الطلاق في المحكمة المختصة، وتقديم كافة المستندات والأوراق اللازمة.

الأوراق المطلوبة لرفع دعوى طلاق

بالاطلاع على الخطوات السابقة في رفع دعوى الطلاق إلكترونيًا، فقد ذكرنا أعلاه أنه من المطلوب تقديم بعض المستندات والأوراق الخاصة بالدعوى، ومنها أهمها تقديم عقد النكاح.

أما بقية المستندات والأوراق المطلوبة تحدد على حسب نوعية دعوى الطلاق؛ لذلك ينصح بالتواصل مع محامي خبرة في قضايا الطلاق؛ للتعرف على ما يجب تقديمه من مستندات.

المحامين المعتمدين من وزارة العدل بمكة المكرمة في قضايا الاحوال الشخصية

ينصح دائمًا عند اختيار محامي يقوم بدور الممثل القانوني عن العميل التحقق من أن المحامي معتمد رسميًا أم لا؛ حيث لا يحق للمحامي فير المعتمد الترافع والامتثال أمام المحاكم والجهات.

لذلك، إذا كنت مقبل على رفع دعوى طلاق، تأكد من أن محاميك هو محامي طلاق في مكة معتمد ومرخص له بمزاولة المهنة، ويمكنك التعرف على أسماء محامين معتمدين من الآتي:

  • زيارة صفحة موقع وزارة العدل السعودية من هنا.
  • اختيار خيار “الخدمات الإلكترونية” الموجود في الصفحة الرئيسية.
  • ثم الدخول على قائمة “خدمات أخرى”، ثم اختيار “الاستعلام عن المحامين الممارسين”.
  • قم بإدخال اسم المدينة المراد الاستعلام عن محامين معتمدين بها، وهنا ندخل “مكة المكرمة”، ثم البحث.
  • سوف تظهر أمامك أسماء المحامين المعتمدين في مكة، قم باختيار من له خبرة وتاريخ مشرف في التعامل مع قضايا الأحوال الشخصية.

ويمكنك طلب مساعدة محامي في الرياض ومكة المكرمة، وسوف يساعدك في التواصل المباشر مع محامين معتمدين في مدينتك، حيث يضم طاقم محامين في مختلف المدن السعودية.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي طلاق في مكة”: إجراءات الطلاق وطريقة اثباته بالسعودية 2023

أفضل محامي طلاق في مكة

محامي طلاق في مكة

على الرغم من أن طلب الطلاق حق مشروع للزوجة، ووفق القانون السعودي يحق للزوجة رفع دعوى طلاق، وسوف تساعدها السلطات، إذا ثبت حقها في تحصيل الطلاق بموجب الحكم.

ولكن هناك بعض الحالات، التي يتم رفض دعوى الطلاق فيها، حيث هناك بعض الأسباب، التي قد يتولد عنها رفض الدعوى في المحكمة، ومنها التالي:

  • في حال عدم توافر شهود على الضرر في حالات الطلاق للضرر.
  • أيضًا في حالات عدم توافر أدلة على الضرر من تقارير طبية وما شابه.
  • إذا تغيبت الزوجة عن جلسات المحكمة، قد يتم رفض الدعوى.

لذلك، ينصح باللجوء إلى محامي طلاق في مكة؛ من أجل تجنب رفض الدعوى، حيث أن وجود محامي بجانبك في أصناء سير القضية، يجعل احتمالات القضية الإيجابية لك أعلى بكثير.

كم أتعاب المحامي في قضية الطلاق

قد يتساءل بعض المقبلين على الطلاق عن أتعاب محامي طلاق في مكة، فقد لا يخونا التعبير إذا قلنا أن أتعاب المحاماة تمثل شبح للبعض، مما قد يدفعه إلى التخلى عن مساعدة المحامي.

وهنا نجيب بأن أتعاب المحاماة في مختلف القضايا مسألة تقديرية من قبل المحامي، حيث ينظر المحامي إلى عدة جوانب في القضية، وبناءً عليها يحدد قيمة الأتعاب المستحقة في القضية.

وعليك العميل اللجوء إلى طلب مساعدة محامي مع طلب التعرف على قيمة الأتعاب المطلوبة، إذا كانت الأتعاب مناسبة له، يبدء في التعاون مع المحامي بشأن العمل على قضيته وحلها.

أما في حالة إذا كانت الأتعاب غير مناسبة له، هنا يقوم باللجوء إلى محامي آخر حتى الوصول إلى محامي مناسب ذو قيمة أتعاب محاماة مناسبة  لحالته المادية، ولا يوجد مبالغة فيها.

وينصح بتدوين قيمة الأتعاب المتفق عليها بين المحامي والعميل في بنود الاتفاقية المبرمة بينها؛ من أجل تجنب حدوث سوء تفاهم مستقبلي بشأن الأتعاب المستحقة؛ مما قد يدفع إلى التقاضي.

يقدم افضل محامي في الرياض ومكة المكرمة مختلف المساعدات والخدمات القانونية في دعاوى الطلاق المختلفة بالسعودية، ويعمل على مساعدة الموكل في تحصيل حقوقه المشروعة بالقانون.

حيث يقدم خدمات الاستشارات القانونية في مختلف أمور الطلاق، وخدمات الإنابة عن الموكلين، وخدمات تحرير صحيفة دعوى طلاق بأساليب قانونية سليمة وقوية.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا اليوم، التي قد تعرفنا خلالها على خدمات محامي طلاق في مكة، وأهمية الاستعانة بخدمات محامي الطلاق في حالات التقاضي وطلب الاستشارات.

وقد تعرفنا أيضًا على كيفية الحصول على أرقام محامين مرخصين، وقدمنا لكم أهم النصائح بخصوص مسألة حساب أتعاب المحاماة في قضايا الطلاق، ونرجو أن نكون أفدناكم.

مقالات قانونية ذات صلة بمقالنا “محامي طلاق في مكة”:

محامي طلاق في جدة

محامي قضايا اسرية في مكة المكرمة خبير بحل القضايا الصعبة

محامي قضايا اسرية جدة خبير في الأحوال الشخصية

محامي في أبو عريش الأفضل لكافة الاستشارات والقضايا الصعبة 2023

محامي جنائي في الرياض الأفضل بالقضايا الجزائية 2023

أقوى محامي قضايا عمالية الدمام 2023

اقوى محامي قضايا إرث بالرياض 2023

تحويل حجة استحكام إلى صك بالسعودية 2023

افضل محامي في صبيا معتمد للاستشارات القانونية الصعبة 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة!
راسلنا!
السلام عليكم !
نحن هنا لمساعدتك اذا كان لديك استفسار او ترغب في توكيل المحامي، فلا تترد بالتواصل معنا عبر الضغط على "فتح المحادثة".. خدماتك القانونية برسوم تبدأ من هنا...
اتصل الآن