تخطى إلى المحتوى

عزيزي العميل سيتم تنفيذ بحقكم المادة 46 (ماذا تعني)

  • بواسطة
شارك المقال مع مجتمعك !

هل وصلتك رسالة تحتوي على “عزيزي العميل سيتم تنفيذ بحقكم المادة 46“، بالتاكيد اصبت بالحيرة والقلق لعدم معرفتك ماذا تعني، في منصة محامي بالرياض اليوم سنزيل اي لبس قد تتسبب به هذه الرسالة لبعض الناس الذين لا يعرفون معناها وما دواعيها.

تابع عزيزي القارئ قراءة الموضوع وسنبين فيه المقصود بهذه الرسالة، وكيف تتصرف حيالها، وما هي المادة 46، والقرارات المترتبة على المادة 46.

عزيزي العميل سيتم تنفيذ بحقكم المادة 46

عزيزي العميل سيتم تنفيذ بحقكم المادة 46

عزيزي العميل سيتم تنفيذ بحقكم المادة 46

اذا قمت بتلقي رسالة تحتوي “عزيزي العميل سيتم تنفيذ بحقكم المادة 46″ فانت قد تاخرت بسداد دين وقد صدر بحقك قرار قضائي بالسداد، ومن المفترض فور حصولك على هذه الرسالة المسارعة بسداد دينك و القيام بشيء ليفهم الطرف الاخر الذي يطالبك انك بصدد تنفيذ الحكم وفي نيتك تسديد الدين، حتى تتجنب العقوبات الناتجة عن صدور قرار 46، والذي كان قديما يفرض عقوبات شديدة جدا على كل من يتاخر بسداد دينه، وقد كان يعود بالضرر البالغ على حياة المدين الاساسية.

لذا حدثت تغييرات بنص المادة 46 من اجل تخفيف العقوبات، حتى لا تضر حياة المدين.

اذا كنت تريد توكيل محامي مطالبات مالية بالرياض فان مكتب المعين للمحاماة سوفر لكم محامين متخصصين بالقضايا المالية، ويمكنكم استشارتهم او توكيلهم.

سوف نقدم لك اجوبة على جميع استفساراتكم والاستشارات المقدمة لدينا ونقيم وضعها القانوني، ونضعكم على الطريق الصحيح.

يسعدنا أن تقرأ المواضيع التالية مع موضوع عزيزي العميل سيتم تنفيذ بحقكم المادة 46:

نبذة عن نظام التنفيذ في السعودية

ان نظام التنفيذ في المملكة العربية السعودية صدر عام 2012م.

يهدف نظام التنفيذ الى تنظيم شؤون قاضي التنفيذ، ويعمل ايضا على حفظ الحقوق وضمان عدم فقدانها.

وبقي العمل في نظام التنفيذ حتى مطلع عام 2020، حيث تم القيام باجراء بعض التعديلات على نصوص المواد الموجودة في النظام، وذلك بهدف جعل النظام اكثر وافضل فاعلية، وايضا لتحقيق اكبر قدر من الانضباط والنظام في جميع المعاملات.

ان مكتب محامي في الرياض يتلقى جميع الاستشارات والاتصالات للاستفسار عن اي شيء قانوني متعلق بنظام التنفيذ بالمملكة. ويقوم المكتب بالرد عليها من قبل طاقم المحامين والمستشارين القانونيين الذين يقدمون استشارات قانونية دقيقة ومدروسة.

كيف اتصرف عند وصول رسالة عزيزي العميل سيتم تنفيذ بحقكم المادة 46؟

بعدما تم شرح معنى رسالة “عزيزي العميل سيتم تنفيذ بحقكم المادة 46″، سنأتي للحديث عن كيفية التصرف بعد تلقي هذه الرسالة بطريقة صحيحة وقانونية.

لذا اذا وصلتك “عزيزي العميل سيتم تنفيذ بحقكم المادة 46” من نظام التنفيذ فعليك ان تتوجه الى المحكمة على الفور ومن ثم عليك تسديد ما عليك من دين اما في الحال او في وقت قريب مع تقديمك لضمان يثبت نيتك في سداد ما عليك من ديون.

وطبعا ليس مسموحا لك التاجيل دون سبب مثل ان تكون تعاني من ضائقة مالية، وعليك تقديم دليل يثبت ذلك امام المحكمة، لكي يتم الاخذ بهذه الاسباب واتخاذ الاجراءات اللازمة لمثل هذه الحالات.

لذلك إذا وصلتك رسالة “عزيزي العميل سيتم تنفيذ بحقكم المادة”46، ولم تدر ماذا تفعل فقم بالتواصل مع مكتب المعين للمحاماة وسنوضح لك اجراءات قانونية لازمة عليك فعلها في تلك الحالة، وايضا سنقدم لك بعض اهم النصائح والتوجيهات اللازمة للتصرف فور وصول هذه الرسالة فلا تتردد في التواصل مع مكتبنا.

الخدمات الإلكترونية التي تتضمنها المادة 46؟

ان مماطلة المدين في سداد ديونه بعد ان تم اشعاره بالتنفيذ، فانه سيستوجب ايقاف بعض الخدمات الحكومية عنه، وذلك بموجب ما تنص عليه المادة رقم 46من نظام التنفيذ السعودي.

وان ابرز هذه الخدمات التي يجب ايقافها بموجب نص المادة 46 هي:

  • خدمات إصدار أو تجديد جواز السفر.
  • خدمة تجديد أو إصدار بطاقة الهوية الوطنية.
  • استخراج رخصة سير المركبات أو تجديدها.
  • خدمة إصدار أو تجديد رخصة القيادة.
  • إيقاف جميع الخدمات المرورية.

وهناك خدمات اخرى لا يتم ايقافها مثل:

  • استخراج شهادات ميلاد الأبناء.
  • إصدار بطاقة الهوية الوطنية للزوجة أو الأبناء.
  • خدمات الرعاية الصحية للمدين وعائلته.
  • خدمات التعليم.
  • كافة الخدمات التي لا غنى عنها في حياة الفرد.

ان اجراء تنفيذ ايقاف الخدمات يتم على مرحلتين هما:

المرحلة الإدارية

حيث يتم في هذه المرحلة إيقاف الخدمات الحكومية من قبل جهات التنفيذ للاشخاص المطبق عليهم نص المادة رقم 46.

المرحلة القضائية

في هذه المرحلة يتم الزام المدين بالمثول امام المحكمة والقيام بسداد ما عليه من ديون امام لجنة التنفيذ والقاضي والمحكمة.

ولا يتم ايقاف الخدمات المذكورة سابقا في حالة قيام المدين بسداد ما عليه من ديون او في حالة مسامحة ووصول الطرفين للصلح والتسوية، ويتم رفع ايقاف الخدمات في حال ان الدائن تنازل عن حقه للمدين، او في حالة تعذر سداد الدين بسبب عدم المقدرة المادية للمدين وفي هذه الحالة سيتوجه المدين للمحكمة وسيثبت تعذر السداد وبعد ذلك ستقوم المحكمة بتنفيذ الوضع الخاص بهذه الحالة واهمها رفع ايقاف الخدمات عنه.

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية رفع إيقاف الخدمات، فقم بالتواصل معنا وسوف نقدم لك المساعدة اللازمة. وسنبين لك اهم الاجراءات المتبعة للقيام برفع ايقاف الخدمات عنك بكافة التفاصيل وايضا سنبين لك المدة اللازمة للرفع.

مواضيع هامة بالاضافة لمقالنا عزيزي العميل سيتم تنفيذ بحقكم المادة 46:

نص المادة 46 من نظام التنفيذ

ان جميع البلدان العربية والاجنبية تسن قوانين تهدف الى الحفاظ على الامن والامان والحقوق وتحقيق الانضباط والقضاء على جرائم الغش والاحتيال والنصب، ومن هذه الدول بالطبع المملكة العربية السعودية.

ومن بين القوانين التي فرضتها المملكة للحفاظ على الحقوق المالية بشكل خاص قانون المادة رقم 46 من نظام التنفيذ، ونص القانون يقول: “إذا لم يقم الشخص المدين بسداد ما عليه من دين خلال مدة زمنية لا تتجاوز الخمسة أيام منذ تاريخ إخطاره بسداد بموجب رسالة “عزيزي العميل سيتم تنفيذ بحقكم المادة 46″ أو خلال مدة خمسة أيام من نشر الإخطار في الصحف المحلية، سيتم النظر إليه كمماطل عن السداد” ، وينفذ ضده بعض العقوبات المتمثلة في الآتي:

  • إصدار قرار يمنع الشخص المدين من السفر خارج بلاده.
  • منع المدين من إصدار اي صكوك توكيل عنه في الأمور المالية بصورة مباشرة أو غير مباشرة.
  • الإفصاح عن قيمة أموال المدين، وما يرد إليها مستقبلًا.
  • حجز قيمة المديونية من أموال المدين وفقًا للسند التنفيذي بما لا يتجاوز قيمة الدين المثبت في ذلك السند.
  • الإفصاح عن كافة التراخيص والسجلات التجارية والمهنية التابعة للمدين.
  • إرسال إشعار مرخص إلى المدين؛ للقيام بتسجيل المعلومات الائتمانية المتعلقة بعدم التنفيذ.

ان مكتب محامي في الرياض يتلقى جميع الاستشارات والاتصالات للاستفسار عن اي شيء قانوني متعلق بقانون المادة 46 الذي نص عليه نظام التنفيذ بالمملكة. ويقوم المكتب بالرد عليها من قبل طاقم المحامين والمستشارين القانونيين الذين يقدمون استشارات قانونية دقيقة ومدروسة.

قرار رفع المادة 46 في السعودية

كما اسلفنا ذكره ان نظام التنفيذ اصدر قانون لحفظ اموال الدائن من الضياع والمماطلة وهو قانون المادة 46الذي كان في بداية الامر ينص على تنفيذ عقوبات صارمة جدا بحق المدين، ولكن جاءت هذه العقوبات قوية وغير عادله وعرضت حياة المدين وعائلته للضرر، وتم حرمانهم من الخدمات الاساسية التي لا يوجد غنى عنها في الحياة للناس.

لهذا السبب قام نظام التنفيذ بعمل بعض تعديلات على المادة 46، واهم هذه التعديلات الغاء عقوبات الخدمات الاساسية الحكومية والضرورية للفرد، حيث تم الرفع عن عقوبات إيقاف الخدمات الحكومية الضرورية، مثل: خدمات العلاج والرعاية الصحية والتعليم وغيرها من الخدمات التي لا بد منها. في حين أنه استمر إيقاف بعض الخدمات الأخرى، ومنها الخدمات والمعاملات المصرفية، ويتم رفعها بعد سداد الديون.

ان مكتب المعين للمحاماة يقدم مزيد من المعلومات عن الخدمات التي تم بموجب المادة 46 ايقافها في حق المدين، لذا اذا التبس عليك اي شيء فقم رجاءا بالتواصل مع مكتبنا وسيرد عليك نخبة من المحامين والمستشارين القانونيين ويقدمون لك كل ما تريده واكثر.

 

عزيزي العميل سيتم تنفيذ بحقكم المادة 46

عزيزي العميل سيتم تنفيذ بحقكم المادة 46

قرار الحبس بعد قرار 46

ان اكثر ما يخالفه المدين في القوانين هو قرار الحبس، ولذلك عادة ما يباشر المدين بالتفاوض للدفع او طلب المهلة بعدما كان متاخرا ويتهرب من الدفع للدائن.

فعندما تصله رسالة “عزيزي العميل سيتم تنفيذ بحقكم المادة 46″ فانه يخشى العقوبات المترتبة عليها كونها تدل على ان الامر اصبح في المحكمة المالية ويخشى من وقوع عقوبة الحبس عليه.

وبعد اصدار الحكومة للبند 46 الذي يقع في حالة مماطلة المدين لتسديد دين الدائن، فرضت الحكومة قرارات أخرى متعلقة به.

ومن ضمن هذه القرارات، قرار بند رقم 70، الذي نص على تنفيذ قرار حبس المدين في حالة عدم قيامه بسداد ما عليه من دين  وعدم قيامه بدفع الغرامة.

اذا كنت ترغب بطرح اي تساؤل حول المادة رقم 70 والمتعلقة بقانون تنفيذ الحبس للمدين فقم بالاتصال بنا واستشارتنا في مكتب المعين للمحاماة. حيث توفر منصة محامي في الرياض محامين ذوي معرفة عميقة بالقوانين والانظمة واللوائح المنفذة في المملكة، وهم على اطلاع دائم بكل شيء جديد يطرأ في المسائل القانونية.

متى يرفع قرار 46؟

والى هنا نكون قد وصلنا الى اخر بند في موضوعنا اليوم المتعلق برسالة “عزيزي العميل سيتم تنفيذ بحقكم المادة 46″، وسنجيب في هذا البند على جواب التساؤل الذي يهم كل من صدرت بحقه الرسالة المذكورة اعلاه وهو “متى يرفع قرار 46؟”،

يجيب كادر مكتب محامي بالرياض على هذا التساؤل بانه يتم رفع قرار 46 في حال ان المدين قام بسداد جميع الديون المتعلقة بذمته للدائن وجميع المستحقات المالية المطلوبة منه، وايضا يتم رفع القرار اذا تم الاتفاق بين كلا الطرفين من الدائن والمدين على موعد السداد الجديد وعلى طريقة التسديد مع ضمان المدين للدائن ذلك.

وايضا بالطبع في حال تنازل الدائن عن حقه من المدين.

ان مكتبنا على اتم استعداد للترافع والمطالية بحقك كدائن وتقديم المطالبة المالية بحق المدين امام المحكمة وتحصيل ديونك جميعها، كما ونسعد بتقديم جميع التساؤلات التي يمكن ان تؤرقك بتقديم استشارات قانونية من خبراء قانونيون متخصصين بالقضايا المالية وتحصيلات الديون.

وان كنت مدين فنسعد ايضا بالترافع عنك وطلب التماس للمحكمة بتاخير الموعد ورفع قرار الحبس عنك وتقديم حلول ودية وصلح مع الدائن، لكل هذا واكثر اتصل ووكل مكتبنا او قم باستشارتنا.

الخلاصة “عزيزي العميل سيتم تنفيذ بحقكم المادة 46” :

وفي ختام مقالنا نذكركم بحالة وصول رسالة “عزيزي العميل سيتم تنفيذ بحقكم المادة 46″ عليكم بالذهاب فورا للمحكمة والبدء بحل الموضوع وتوكيل محامي ليقوم بالاجراءات اللازمة وقيامكم بسداد ديونكم حتى لا يقع قرار العقوبات بحقكم، مثل عقوبات تتعلق بإيقاف الخدمات ودفع غرامة مالية، وقد تتطور في حالة المماطلة لتصل إلى الحبس.

مقالات ربما تود الاطلاع عليها بالاضافة لموضوعنا عزيزي العميل سيتم تنفيذ بحقكم المادة 46:

 

عزيزي العميل سيتم تنفيذ بحقكم المادة 46 عزيزي العميل سيتم تنفيذ بحقكم المادة 46 عزيزي العميل سيتم تنفيذ بحقكم المادة 46

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.