تخطى إلى المحتوى

افضل محامي تحصيل ديون في الرياض 2023

  • بواسطة
شارك المقال مع مجتمعك !

قد نقع بحسن ظنونا في مطبات كثيرة مثل أن نقوم باستدانة شخص ما أو تقديم عروض على بضائع بالدين .
وهنا تبدأ حلقة المطالبة بها والأمر يستدعي الاستعانة بخبرة محامي تحصيل ديون في الرياض .
سنتعرف في مقالنا لليوم عن مهمة محامي تحصيل ديون في الرياض وكيف بإمكانه أن يساعدك .


فمرحلة تحصيل الديون حلقة معقدة وصعبة وقد تؤدي إلى خسارة الدائن ووقوعه بمشاكل إتمام أعماله التجارية .
وأن مهمة محامي تحصيل ديون في الرياض تكمن في إتباعه لإجراءات ناجعة في تحصيل الديون المتعثرة .
التي تقف في وجه تطور أعمالك التجارية وتوظيف هذه الديون التي تم تحصيلها في مشاريع استثمارية وتطويرية لأعمالك القائمة .

محامي تحصيل ديون في الرياض

محامي تحصيل ديون في الرياض


فالتعامل مع المدينين المماطلين يحتاج لحكمة وحنكة في التعامل توصلك لتحصيل الديون بأسرع وقت قبل أن تفقد قيمتها في حال التأخر بتحصيلها.

محامي تحصيل ديون في الرياض

ومن أجل ذلك بالتأكيد لمحامي تحصيل ديون بالرياض يكون ذو خبرة وكفاءة عالية في هذا المجال .
وخير مثال على هذا المحامي محامي مكتب المعين للمحاماة والاستشارات القانونية والذي يقدم خدمات كثيرة في نطاق المطالبات المالية وتحصيل الديون .

مثل إجراءات رفع دعوى مطالبة مالية ومعرفة الخطوات المسبقة لرفع دعوى مطالبة مالية .
نحن في مكتب المعين للمحاماة والاستشارات القانونية نسعى بشكل دائم لتقديم الدعم والفائدة القانونية اللازمة لعملائنا لإيصالهم لحقوقهم المهدورة.
ان تعاملك مع مثل هذا المحامي سيوفر عليك الكثير من الوقت والجهد في تحصيل الديون المتعثرة.


ما هي الآلية التي يتبعها محامي تحصيل ديون في الرياض

قبل البدء بأي خطوة يجب أن تتدارك فكرة أن يكون المحامي ذو خبرة وكفاءة عالية في مجال تحصيل الديون .
يكون لديه إلمام ومعرفة بالإجراءات والخطوات المسبقة مثل اللجوء للتفاوض مع المدينين يكون لديه أسلوب يتراوح بين الشدة واللين .
بين الحكمة والقانون يعرف أن للكلمة التي سيقولها صدى في نفوس من يماطل بتسديد الدين عند المطالبة به.
فخبرة محامي تحصيل الديون التي كسبها عبر السنوات جعلت منه قادراً على التعامل مع كافة الأطياف ودراسة كل حالة على حدة.

نعم انه محامي تحصيل الديون في مكتب المعين للمحاماة والاستشارات القانونية الذي يعمل على آلية معينة ومجدية في تحصيل الديون .
من خلال وضع استراتيجية لمرحلة التفاوض ومن ثم العمل وبالإضافة لوضع جدول زمني من خلال متابعته بشكل يومي .
حتى لا يغيب عن ذاكرته مهمة تحصيل الديون بأقصى سرعة وتحقيق رضا العملاء من خلال إيصالهم لحقوقهم بأسرع وقت ممكن .

حيث أنه بعد قيام محامي تحصيل الديون بالمراحل الأولية وصولاً لوضع خطة لسير الإجراءات اللازمة لتحصيل الديون .
يتم العمل على جميع البيانات الخاصة بالمدين من حيث اسمه وعنوانه بالإضافة لأرقام التواصل في حال الدخول بمرحلة التفاوض المسبقة.
وأيضاً كل من يكون كفيلاً لعملية السداد ومن الممكن أن يكون ضامناً في عملية تحصيل الدين .
ومن ثم تأتي مرحلة الاتصال المباشر مع المدين ، بالإضافة لتوجيه الإنذارات القانونية والخطابات إليه
وأيضاً توجيه إخطار بوجود سداد المبلغ أما ودياً أو من خلال اللجوء للمحكمة وتوضيح أهمية سداد الدين بأسرع وقت ممكن ..

وفي حال كان هناك بوادر تشير إلى استعداد المدين للسداد ، فأنه يتم الاتفاق معه على طريقة لاستلام الدين .
وصياغة اتفاقية مخالصة وصلح تكون عبارة عن مذكرة مشتركة تنهي معها المشكلة ويعود الحق لأصحابه.


الطريق القانوني الذي يؤمنه لك محامي تحصيل الديون في الرياض

بعد أن تحدثنا عن الطريق الذي يمكن أن يسلكه المحامي لحل النزاع ودياً وإنهاء مشكلة تحصيل الديون المتعثرة .
من قبل وفي حال عدم استجابة المدين للطرق الودية فيبدأ محامي تحصيل الديون بالإجراءات القانونية للبدء بالمطالبة به من خلال اللجوء للجهات القضائية.


وذلك في حال وجود مستند قابل للتنفيذ من خلال محكمة التنفيذ ، وفي حال تعذر وجود إثبات الدين بمستند .
فيسعى لإصدار حكم قضائي بتحصيل المبلغ ومن ثم التنفيذ على المدين وحساباته البنكية .
أو من خلال الحجز على أمواله المنقولة وغير المنقولة وهكذا يضمن لك جميع الطرق الناجعة التي تؤدي لتحصيل حقوقك.

كم تكون أتعاب المحامي في قضايا تحصيل الديون

أن تحصيل الديون يجلب منفعة مادية كبيرة للعميل فأنت تعود له حقوقه بأقصر وقت وأقل جهد هو ما يريده كل شخص.
ومن أجل ذلك يتساءل الكثير من الأفراد عن أتعاب المحامي في قضايا تحصيل الديون وعن أتعاب المحامي بمختلف القضايا.
فكيف أن كانت نهاية تعب المحامي ستتكلل بعود الأموال لصحابها وربما تكون مبالغ طائلة .
ومن أجل ذلك وحتى لا يكون لديك أي مخاوف بهذا الشأن فقد يتم الاتفاق على الأتعاب مسبقاً بموجب عقد أتعاب
أو على نسبة من المبالغ التي يتم تحصيلها ، وهذا يعود على حسب الاتفاق الذي يتم الاتفاق عليه مع محامي تحصيل الديون .

ومن هنا تأتي أهمية الاستشارة القانونية المبدئية والتي ستعرفك بكل مراحل تحصيل الديون .
ونبشرك ببشرى سارة وهي ان محامي مكتب المعين للمحاماة والاستشارات القانونية يقبلون أن تكون الأتعاب بعد تحصيل الديون .
وهذا الأمر يرغب إليه الكثيرين بسبب تعذر دفع الأتعاب مسبقاً وهنا تتم آلية الاتفاق بين العميل والمحامي .
لربما يأخذ نسبة مئوية من قيمة المبالغ المحصلة في حال كسب القضية ، وتجري جميع الاتفاقات بين العمل وصاحب العمل بموجب اتفاقية الأتعاب.


أمثلة عن قضايا تحصيل الديون والمشاكل التي يقع بها العملاء

يحصل كثيراً يستلف أحد ما من شخص اخر مقابل أن يسددهم في وقت معين وفي سبيل ذلك قد يحرر على نفسه سند دين .
وقد تكون الثقة أو الخجل من تحرير مستند يضمن الحق تضيع الفرصة في تحصيله ولكن محامي تحصيل الديون بالرياض لن يجعل حقوقك تضيع هكذا.
وأيضاً من الأمثلة عن المشاكل التي يقع بها العملاء كأن تكون شركة تبيع بعض المنتجات بالتقسيط مثل شركات السيارات .
فإن عدم تسديد باقي الأقساط سيوقع الشركة بمشاكل قد لا تقدر على تحملها وربما بسبب تراكم الديون المتعثرة التي لها يؤدي لإفلاسها.

محامي قضايا تحصيل الديون سيعرفك بالكثير من النصائح التي تحميك وتحصنك من بعض الأشخاص الذين يحصنون نفسهم من الملاحقات .
مثل عدم ترك أي دليل وراءه حول الاتفاق أو التعاقد ، وهنا قد يجد الشخص الدائن صعوبة في تحصيل حقوقه .
فيظن أن الأمر لا فائدة منه وقع في شباك المحتال وخرج الموضوع عن السيطرة ولكن بخبرة وكفاءة محامي تحصيل الديون تعود الامور لمنحاها الصحيح.

وقد يعمد بعض الأشخاص من ذوي النفوس الضعيفة على مساومة من تم التملص من حقه .
حيث يغريه بدفع جزء من المال شريطة أن لا يقدم على رفع أي دعوى فلا يجد الدائن خياراً أفضل .
فيقبل بذلك وفقاً للمثل القائل الرمد أحسن من العمد أن يحصل جزء من أمواله أفضل من أن يضيع كله وتراه يقول في قرارة نفسه شو رح استفاد ان انسجن.
رح يرجعوا مصاري فتراه يقبل بمساومة من يماطل ويتملص بتسديد الديون ، ولكن مع حكمة وحنكة المحامي الشاطر لن يضيع حقك.

قد يهمكم الإطلاع على الخدمات المقدمة من قبل مكتب المعين للمحاماة والاستشارات القانونية

نصائح يدلي لك بها محامي مكتب المعين للمحاماة لتحصيل الديون والحد من انتشار هذه الجريمة

قد يقع الكثيرين بحسن ظنونهم بفخ ذو النفس الضعيفة الذي يطرق الباب باستعطاف وتقرب ومحبة .
فلا يكون للدائن إلا أن يتخجل من ذلك ويعطيه على استحياء أن يرده خائباً ، نعم فشعور المروءة التي فطرنا عليها يمنعنا من أن نرد أحد .
ولكن تعاليم الشريعة الإسلامية كانت واضحة لكل زمان ومكان وأن الله عز وجل أمرنا أن نوثق عقودنا ومعاملاتنا واتفاقياتنا بالكتابة .
وذلك بقوله عز وجل : (( يا أيها الذين أمنوا إذا تداينتم بدينٍ إلى أجل مسمى فاكتبوه)).
وذلك حتى لا يكون هناك مجال للخلافات أو حصول مشكلة ويكون العقد المكتوب خير برهان ودليل على صحة ما حصل بينهم .

قد يهمكم أيضاً قراءة: محامي تجاري في الرياض


من المهم جداً التركيز على هذه النقاط التي تحميك وهي كالتالي:

وفي نقطة ثانية يوجهها إليكم محامي مكتب المعين للمحاماة المتخصص بتحصيل الديون .
إياكم أن تنقادوا وراء الإعلانات الترويجية مثلاً ادفع لبيتك المستقبلي بالتقسيط وبعد مدة كذا… تستلم شقتك ..؟
ما هو المسوغ القانوني لذلك نحن أمام اتفاق وبيع مستقبلي ما الذي سينظم الاتفاق الجاري..؟ وكيف ستحمي نفسك من عملية احتيال..؟
لذلك عزيزي القارئ من الأفضل التحقق من صحة ومصداقية مثل هذه الاعلانات وعرض الوثائق المعروضة
عليك لإبرامها معها إلى مستشار قانوني في مكتب المعين للمحاماة ليوضح لك أن كانت بنود الاتفاق تحمي حقوقك أم لا.

وفي حال تعرضت لمثل هذا الموقف فأن الأمر يستدعي اتخاذ خطوات وإجراءات سريعة لضمان تحصيل حقك

مثل وضع اشارة منع سفر على الشخص أو الحجز على أمواله ، تفاصيل كثيرة يمكن أن يساعدك بمعرفتها محامي تحصيل الديون بالرياض.
إياك أن تلجأ لأصحاب الإعلانات الترويجية مثلاً نحن مكتب متخصص لتحصيل ديونك خلال 24 ساعة .

مثل هذه الإعلانات التي يتم نشرها ما هي إلا أيضاً وسائل احتيالية تلجأ إليها بعض المكاتب بهدف تحصيل هذه الأموال بطرق ملتوية.
وغير مشروعة وخارجة عن الطرق القانونية بهدف أخذ نسبة كبيرة على الأموال التي تم تحصيلها .
ولربما يكون الأمر أكثر أسفاً أن تعمد هذه المكاتب لأخذ كل الأموال التي حصلتها فهنا تكبر الحلقة من شخص كان لك بذمته أموال
إلى مكتب ليس له وجود ولا شخصية اعتبارية ومن الصعب ملاحقة مثل هذه المكاتب.
ولذلك كانت استشارة محامي تحصيل الديون بالرياض محامي مكتب المعين للمحاماة والاستشارات القانونية خير مرجع لك .

يمكنكم الإطلاع على كافة تخصصات مكتب المعين للمحاماة والاستشارات القانونية

رقم محامي تحصيل الديون بالرياض محامي مكتب المعين للمحاماة

أن اللجوء لمحامي يخاف من الله وذو خبرة وكفاءة عالية هو الحل الأمثل لتحصيل حقوقك المهدورة.
فكم من أشخاص كان لهم نفوذ وقوة واستطاعوا أن يحصلوا الكثير من الأموال ولكن بطرق مخالفة للأصول القانونية .
باتباع وسائل التهديد والقوة وبث الخوف في نفس المدين وتهديده بنفسه أو أهله حتى يتم الضغط عليه لسداد الديون .
ولكن قد تكون طريقة مجدية ولكنها غير قانونية وعقباتها اكبر من لو بقيت الأموال بحوزته .


فالقانون وجد ليحقق العدالة والإنصاف وهي رسالة المحاماة التي يسعى المحامي الناجح دائماً وأبداً لتكريسها .
محامي تحصيل الديون في مكتب المعين للمحاماة والاستشارات القانونية على أتم الاستعداد لتلقي جميع تساؤلاتكم .
عن آلية تحصيل الديون والإجراءات المتبعة من خلال وسائل التواصل المتاحة في منصتنا القانونية عبر الأرقام الظاهرة أمامكم في الموقع أو من خلال تطبيق واتساب.

للتواصل مع محامي تحصيل ديون في الرياض اضغط هنا


وفي الختام:

نأمل أن تكون هذه الأفكار التي أوردناها لكم عن محامي تحصيل الديون بالرياض قد فادتكم ورسمت لكم الطريق إلى الوجهة الصحيحة .
وتكون لديكم القناعة التي نسعى لغرسها وتحفيز عملائنا عليها وهي ( لا يضيع حق ووراءه مطالب )
حقوقك محفوظة بقوة القانون ومهما طال الزمن لا بد لشمس العدالة أن تسطع ويشع نورها ويدحض الظلم والظالمين .
منصتنا القانونية الداعمة لكافة شرائح المجتمع وجدت لتقديم الدعم اللازم والتغطية القانونية لكافة الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية .

مقالات قانونية متصلة عبر منصة محامي بالرياض – المكتب العربي للقانون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *